الهجرة الى امريكا

المبلغ المطلوب في كشف الحساب للسفارة الأمريكية – الهجرة معنا

 

يتساءل الكثير من الأشخاص عن المبلغ المطلوب في كشف الحساب للسفارة الأمريكية اذ يعد الحساب البنكي واحد من أهم الأمور التي قد تتسبب في رفض استخراج تأشيرة السفر من السفارة، وبالتالي يجب الاهتمام بنقطة الحساب المصرفي المقدم للسفارة.

وفي هذا المقال بإذن الله، سوف نتعرف على جميع النقاط والنصائح المتعلقة بتقديم كشف حساب مصرفي مقبول في سفارة الولايات المتحدة الأمريكية أو في أي سفارة  أخرى.

سوف تقرأ في هذا الموضوع عن …

ما هو المبلغ المطلوب في كشف الحساب للسفارة الأمريكية؟

يفضل أن يتضمن حسابك البنكي مبلغ 130 دولار أمريكي على الأقل لكل يوم تنوي قضائه في أمريكا.

على سبيل المثال، إذا كنت تنوي قضاء 10 أيام في أمريكا، يجب أن يتضمن حسابك البنكي 1300 دولار أمريكي على الأقل.

هذا المبلغ هو الحد الأدنى الذي يجب أن يكون في حسابك البنكي، ولكن واقعيًا هذا المبلغ قليل جدًا، وبناء على ذلك يفضل أن يكون المبلغ أكبر من ذلك بكثير لتجنب شكوك السفارة في غرضك من السفر إلى أمريكا.

بصفة عامة، ليس هناك قيود محددة حول المبلغ المالي المطلوب في كشف الحساب البنكي للسفارة الأمريكية والذي يمكن أن يساهم في قبول او رفض فيزا امريكا.

وبناء على ذلك، لا توجد اشتراطات محددة بما يتعلق بالمبلغ الذي يجب تقديمه في كشف حساب البنكي للسفارة الأمريكية، فقد يتم رفض أوراقك بسبب كشف الحساب برغم من أن حسابك البنكي يحتوي على أكثر من 4000 دولار.

وف يالمقابل، يتم قبول الفيزا من شخص آخر بالرغم من أن حسابه البنكي لا يزيد عن 3000 دولار فهي ليست قاعدة ثابتة.

الأمر الهام الذي يجب وضعه في الاعتبار عند تحديد المبلغ المطلوب في كشف الحساب للسفارة الأمريكية، أن يكون هذا المبلغ كافيًا لتغطية مختلف المصاريف الشخصية طوال الرحلة الخاصة بك، فهذا هو الأمر الفيصل في قبول منحك التأشيرة وعدم رفض منحك تأشيرة دخول الى امريكا.

ننوه دائمًا بالحذر الشديد من محاولات تزوير كشف حسابك البنكية لأن السفارة الأمريكية اذا اكتشفت هذا الأمر، بالتأكيد سوف يعرضك ذلك إلى رفض الفيزا من سفارة الولايات المتحدة الأمريكية، بل قد يتم حرمانك من السفر إلى أمريكا لفترة طويلة.

علاوة على ذلك، قد يؤثر هذا الأمر على رفض الفيزا من السفارة الأمريكية في حال التقديم على الفيزا بعد ذلك.

لماذا تركز سفارة أمريكا على المبلغ المالي في كشف الحساب المصرفي؟

 هناك بعض النقاط التي تدفع سفارة أمريكا أو أي سفارة أخرى إلى التركيز على قيمة المبلغ الموجود في الحساب البنكي ومنها على سبيل المثال:

  • عندما يكون المبلغ المادي في كشف حساب البنك المقدم للسفارة الأمريكية لا يتناسب مع طول مدة الرحلة الخاصة بالشخص المتقدم على الفيزا، يتم رفض أوراقه بالتأكيد، لأن هذا يعني أن الشخص سوف يكون غير قادر في الإنفاق على نفسه خلال الإقامة في أمريكا.
  • تحدث الكثير من الأمور التي يتلاعب بها الكثير من الأشخاص الذين يقدمون على الفيزا للسفر إلى أمريكا مثل كشف حساب مختصر غير سليم، أو التزوير في الحسابات البنكية وغيرها، وكل هذا يعرضهم لرفض الفيزا.
  •  تشك السفارة أن الشخص الذي يقدم مبلغ قليل غير كافي لتغطية فترة اقامته في امريكا، هو في الأساس لا ينوي مغادرة أمريكا، وبالتالي يقدم كشف الحساب فقط لإقناع السفارة بمنحه الفيزا الأمريكية.

تعرف على:

نصائح مهمة عند تقديم كشف الحساب البنكي لفيزا امريكا

في هذه الفقرة نتعرف على أهم النصائح التي يجب الانتباه إليها عند تقديم كشف الحساب البنكي للفيزا الامريكية:

  • نحذرك من محاولة التزوير في كشف الحساب البنكي أو إحضار أي أوراق أو مستندات غير رسمية وغير صحيحة تتعلق بالمبلغ المطلوب في كشف الحساب البنكي لفيزا امريكا لأنه بسهولة سوف يتم اكتشاف هذا التزوير وسوف يعرضك ذلك إلى الكثير من المشاكل ورفض الملف بالكامل وأحيانًا المساءلة القانونية.
  • إذا كنت تمتلك بالفعل حساب بنكي قديم عليه الكثير من معاملات السحب والإيداع، استخدم هذا الحساب البنكي دون أي مشاكل حتى وإن كان تابعا لأحد البنوك الحكومية أو البنوك الخاصة في دولتك ويفضل أن يكون الحساب بعملة بلدك وفي مكان إقامتك.
  • هناك معلومة في غاية الأهمية يجب وضعها في الاعتبار عند تقديم كشف حساب بنكي للسفارة الامريكية، وهي أن يكون الحساب البنكي الخاص بك لم يتم فتحه حديثًا، ويجب على الأقل أن يكون الحساب مفتوحًا منذ فترة لا تقل عن 6 أشهر، وتم بالفعل خلال هذا الحساب إجراء مجموعة مختلفة من عمليات السحب والإيداع المنتظمة في كل شهر حتى يتم قبول هذا الحساب البنكي.
  • تشغيل حسابك البنكي بشكل منتظم بصورة شهرية وذلك من خلال عمل تحويل كل المعاملات النقدية إلى حسابك البنكي مثل استقبال المرتب الشهري عليه، وكذلك سحب الأموال من خلاله أو تحويل أموال إلى الآخرين أو شراء الاحتياجات من على المواقع الإلكترونية وغير ذلك.
  • من أشهر الأخطاء التي يقع فيها الكثير من الأشخاص بما يتعلق بمبلغ المطلوب في كشف الحساب بالسفارة الأمريكية هو تحويل مبلغ مالي كبير قبل السفر مباشرة، وهذا قد يسبب رفض الحساب البنكي، ولكن في حالة كانت الأموال تابعة لك بالفعل، يجب إحضار ما يثبت مصدر هذه الأموال، على سبيل المثال اذ قمت ببيع أحد الأراضي المنازل أو السيارة الخاصة بك وغير ذلك.
  •  بجانب النظر إلى النصائح والشروط السابقة، كما أوضحنا وحسب تجارب الكثير من المسافرين، عادة تتوقع السفارة أن يكون في الحساب البنكي 130 دولار أمريكي على الأقل لكل يوم ينوي المسافر إقامته في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • هذا بالطبع بعيدًا عن حجوزات الفنادق، وحجز الطيران وما شابه، فهذه الحجوزات يتم حجزها مسبقًا قبل التقديم على فيزا أمريكا.

أشهر أخطاء كشف الحساب للسفارة الامريكية

عند تقديم كشف حساب بنكي للسفارة الامريكية، احذر من الوقوع في هذه الأخطاء:

كشف الحساب البنكي باللغة العربية

في العادة عند تقديم نموذج كشف حساب بنكي للسفارة يكون النموذج باللغة الإنجليزية، ولكن بعض البنوك يكون تقدم نموذج كشف حساب مصرفي يكون فيه اسم الشخص مكان اسم البنك، والأختام باللغة العربية، وهذا بدروه يؤدي الى رفض الأوراق.

عند استخراج كشف حساب بنكي يجب التأكد من أن يكون كشف الحساب باللغة الإنجليزية، وإذا كان الحساب بلغة غير اللغة الإنجليزية، يجب ترجمته من إحدى مراكز الترجمة المعتمدة.

تزوير كشف الحساب المصرفي

للأسف الشديد بعض الأشخاص يلجأون إلى الطرق الملتوية والتزوير في الأوراق والمستندات الحكومية عن طريق تقديم كشف حساب بنكي غير سليم لمحاولة تضخيم المبلغ في كشف الحساب للسفارة الأمريكية.

بالتأكيد يتم اكتشاف هذا التلاعب والتزوير بنسبة كبيرة، وهذا يعرض الشخص إلى رفض قبول أوراقه، بل أحيانا يتم حجب تقديم الأوراق مرة أخرى لفترة زمنية طويلة عقابَا لهذا الشخص، هذا إن لم يعرضه إلى السجن والمخالفة القانونية نتيجة التزوير في المستندات الحكومية.

ببساطة لا تلجأ إلى هذه الطرق غير المشروعة، واستيفاء كافة الشروط المطلوبة واتباع النصائح السابقة من أجل تقديم كشف حساب بنكي للسفر قوي وسليم وتحصل على الفيزا ولا تتعرض للرفض.

تعرف على:

كشف حساب البنك في صورة سندات دون مستند رسمي من البنك لأحقية العميل في التصرف في هذه الأموال

واحدة من أهم الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار عند بيع أحد الممتلكات التي يملكها الشخص قبل السفر، أن يأتي بمصادر دخول هذه النسبة الكبيرة من الأموال على حسابه الشخصي في وقت قصير، وأن تكون أي وثيقة مقدمة مصدقة ومختومة من البنك التابع له.

كما أنه في حالة السندات، يجب إحضار أوراق رسمية من البنك تثبت أحقيته في التصرف في هذه الأموال في أي وقت يشاء، وأن الأمول ليست مرهونة نظير الدخول في أحد شهادات الاستثمار أو القروض البنكية وغيرها.

عمليات الإيداع بأرقام كبيرة من مصادر غير معلومة

نظرا للقلق الكبير الذي قد ينتاب الكثير عند التقديم على استخلاص أوراق التأشيرة من السفارة الامريكية، يلجأ الأشخاص إلى القيام بعمليات إيداع كبيرة في وقت قصير للغاية من أجل اقناع السفارة بمنحهم التأشيرة.

وبناء على ذلك، تشك السفارة في مصدر الأموال، وبالتالي عند تقديم كشف حساب بنكي للسفر والسياحة أو الدراسة، يفضل ان يكون دخول الأموال إلى حساب دفعات.

عمليات الايداع المالي الكبيرة التي تظهر في الحساب البنكي، واحدة من أشهر أسباب رفض فيزا أمريكا.

وبالتالي يفضل القيام بعمليات إيداع منتظمة على مدار الشهر بأرقام متوسطة لتجنب أي شكوك.

خطاب العمل غير الصحيح

خطاب العمل من أهم المستندات الرسمية التي يتم تقديمها للسفارة الأمريكية خاصة للموظفين في المؤسسات والشركات الحكومية.

يجب الحرص بشكل كبير على توثيق وترجمة خطاب العمل باللغة الإنجليزية في أحد مراكز الترجمة المعتمدة وتقديمه للسفارة الأمريكية، ويجب أن يحتوي الخطاب على كافة المعلومات الخاصة بك من حيث طبيعة العمل، والمؤهل الدراسي، والوظيفة القائم بها الشخص، وقيمة المرتب الشهري وعدد سنوات الخبرة.

واحدة من أهم الأخطاء التي تحدث في خطاب العمل وتتسبب في رفضه، هي عدم التوضيح بشكل صحيح موافقة جهة العمل الحكومية التي يتبعها الموظف على الإجازة من العمل والسفر خارج البلاد لأمريكا.

المبلغ المالي الخاص بمرتبك الشهري المذكور في خطاب العمل لا يظهر بشكل واضح في كشف الحساب البنكي

واحدة من الأمور الهامة التي يجب الاهتمام بها حتى لا تتسبب في رفض الأوراق المتعلقة بكشف حسابك البنكي، هي ظهور قيمة راتبك الشهري في كشف الحساب البنكي الذي يتم ترجمته للإنجليزية وتقديمه للسفارة الأمريكية.

الخطاب كما أوضحنا من ضمن الأوراق والمستندات المطلوبة كما ذكرنا في الأعلى، وبالتالي خطاب العمل يجب أن يوضح قيمة راتبك الشهري من مصدر جهة العمل الحكومية أو الخاصة.

في حال كانت وظيفتك في أحد الأماكن التي تقدم قيمة المرتبات الشهرية نقديًا دون استخدام الفيزا البنكية، بكل سهولة قم بإيداع مبلغ راتبك الشهري إلى حسابك البنكي، وبعدها يمكنك السحب منه كما تشاء، وهذا أمر مهم جدا لكي تظهر قيمة راتبك الشهري في كشف الحساب البنكي.

دخول راتب شهري ثابت إلى حساب، يساعد على تحسين الصورة الشخصية لك في السفارة الأمريكية، ويوضح قدرتك المالية على الإنفاق عند الإقامة والسفر إلى أمريكا.

كشف الحساب المصرفي للمستثمرين وأصحاب الشركات بدون تقديم خطاب بنكي يوضح أحقيتهم في صرف الأموال من خلال الحسابات البنكية

من أهم الأمور التي يجب وضعها في الاعتبار بالنسبة الى الأشخاص أصحاب الممتلكات والشركات والمستثمرين، لابد من دعم كشف الحساب البنكي بخطابات رئيسية من البنك تشير بأحقية هؤلاء الأشخاص في سحب الأموال من حساباتهم البنكية كما يريدون في حالة المساهمة في الشركات.

بالتأكيد هنا أصحاب الشركات يستوفون شروط المبلغ المطلوب في كشف الحساب للسفارة الامريكية وتغطية كافة الأموال للسفر إلى أمريكا والكثير من عمليات السحب والإدارة على حسابهم البنكي، ولكن لابد من وجود خطابات التوصية المدعومة من البنك بأحقيتهم في التحكم في الحساب البنكي كما يريدون دون قيود عليهم من الشركاء الآخرين خاصة إذا كان هذا الحساب تابعًا لشركة.

كشف حساب مصرفي لأحد الوالدين غير مدعوم بخطاب توصية يؤكد صرف الوالد على ابنه خلال السفر للخارج للسياحة أو التعليم:

من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الكثير من الأشخاص الذي يرسلون أبنائهم للسفر إلى أمريكا بهدف استكمال الدراسة في الخارج هو كشف الحساب البنكي الذي يتبع لأحد الوالدين دون أن يكون مدعومًا بخطاب توصية يؤكد نية الوالد في صرف كافة الأموال التي يحتاجها ابنه في الخارج دون أي قيود.

خطاب التوصية يجب أن يكون مصدقًا ومعتمدًا ومترجمًا باللغة الإنجليزية من أحد مراكز الترجمة لتقديمه للسفارة الأمريكية يشير على تأكيد نية الوالد أو أحد أفراد العائلة من الدرجة الأولى لهذا الشخص في السماح للابن بصرف كافة الأموال التي يحتاجها خلال الإقامة في أمريكا دون أي مشاكل، مع تقديم مستندات رسمية للشخص مثل جواز السفر، أو البطاقة الشخصية.

تعرف على:

تعرف على أهم متطلبات استخراج تأشيرة السفر إلى أمريكا

عند التفكير في السفر إلى أمريكا والسعي للحصول على تأشيرة السفر لابد من تجهيز كافة الأوراق والمستندات الرسمية لمنع رفض أوراقك في السفارة الأمريكية:

  • تقديم جواز سفر أصلي ساريا لفترة زمنية كافية لا تقل عن 6 أشهر.
  • 5 صور شخصية رسمية بخلفية بيضاء للشخص، حجم الصورة 5*5 ويجب الحرص على عدم التعديل في الصورة حتى لا يتم رفضها، كما يجب أن تكون الصورة حديثة قبل السفر مباشرة في استوديو متخصص.
  • مستند رسمي مطبوع ومختوم من جهة العمل التابع لها الشخص مترجمة باللغة الإنجليزية للتعريف بالراتب سواء كان الشخص يعمل في إحدى المؤسسات الحكومية أو القطاع الخاص.
  • كشف حساب مختصر من الحساب البنكي الخاص بالشخص خلال آخر 6 أشهر من المعاملات المنتظمة من السحب والإيداع مختومًا من البنك ومترجمًا باللغة الإنجليزية.
  • في حالة فيزا السفر بهدف الدراسة في إحدى الجامعات والمعاهد الدراسية في أمريكا، يتم إرفاق كافة الأوراق للقبول الجامعي في أمريكا.
  • يتم تحديد مقابلة شخصية للشخص في السفارة الأمريكية في أقرب وقت، فلا بد من هذه المقابلة الشخصية لكافة الأشخاص البالغين من عمر 15 عامًا فيما فوق.
  • حجز فندق في أمريكا طوال مدة الإقامة.
  • حجز طيران ذهابا وإيابا.
  • تقديم كشف حساب الراتب من جهة العمل موجه للسفارة الأمريكية.
  • تأمين صحي للسفر إلى أمريكا يغطي كامل الإقامة حتى عودة المسافر إلى بلده مرة ثانيه.

أهم الأسئلة المتعلقة بتقديم كشف الحساب البنكي للسفر لامريكا

 هذه لمحة على أبرز الأسئلة المتعلقة بتقديم كشف الحساب البنكي للسفر إلى أمريكا:

ماذا يصنع الشخص في حالة امتلاك أكثر من حساب بنكي وبعملات دولية مختلفة؟

يمكن للشخص تقديم أي من الحسابين الذي يغطي مصاريفه طوال فترة الإقامة في أمريكا مع استيفاء الشروط المطلوبة للحساب البنكي من أن يكون مفتوحًا منذ فترة طويلة وعمليات إيداع وسحب منتظمة.
كما ننوه أنه لا توجد مشاكل في حالة تقديم كلا الحسابين حتى وإن كان أحدهما بعملة البلد الخاصة بك والآخر بالدولار فهذا يساعد كثيرُا في تحسين فرصة قبولك تأشيرتك بالسفارة الأمريكية.

ما هي الحلول المتبعة في حالة كان الشخص أقل من 18 عامًا وغير قادر على فتح حساب بنكي؟

هذه المشكلة من أهم المشاكل التي تواجه الطلبة الأقل من 18 عامًا الراغبين في استكمال الدراسة في أمريكا.
بكل بساطة يتم تحديد المبلغ المطلوب في كشف الحساب للسفارة الأمريكية عن طريق تقديم كشف حساب بنكي لأحد الوالدين أو أحد أفراد الأسرة والذين تربطهم بالطالب علاقة قوية من الدرجة الأولى، مع وجود خطاب توصية مترجمًا على تأكيد نية إنفاق هذا الشخص على الطالب طوال فترة الإقامة والدارسة في أمريكا.

هل يمكن للمرأة استخدام كشف حساب بنكي لأحد الحسابات الشخصية للزوج؟

يمكن التغلب على نقطة كشف الحساب البنكي عند السيدات المتزوجات بتقديم كشف الحساب البنكي الخاص بالزوج، فهناك الكثير من الدول مثل أمريكا تقبل بذلك مع شرط وجود تعهد شخصي بتأكيد نية انفاق الزوج على زوجته خلال فترة الإقامة في أمريكا.
لكن يجب التنويه أن هناك الكثير من الدول قد لا تقبل بذلك، وتحتاج إلى كشف حساب بنكي شخصي مدام الشخص تجاوز عمره 21 عامًا.

كيف تتأكد السفارة من كشف الحساب ؟

لا تعلن السفارة عادة عن طرقها في التأكد من صحة الحسابات البنكية، ولكن عادة تشترط السفارة وجود ختم البنك الرسمي على الحساب البنكي، وفي حال عدم وجود ختم البنك نتيجة رفض البنك القيام بالختم على الحساب، قد تتصل السفارة بالبنك من أجل التأكد من صلاحية الحساب المصرفي.

المراجع

Financial Requirements for a Student Visa

How Much Bank Balance is Required for US Student Visa

#المبلغ #المطلوب #في #كشف #الحساب #للسفارة #الأمريكية #الهجرة #معنا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى